عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

3 طرق بسيطة للتمييز بين المنتجات المعدلة وراثيا والطبيعية

مرحبا بكم متتبعي مدونة عشاق الكلمات الاوفياء....كما تعلمون انه في وقتنا الحالي اصبح كل شيء يباع ونأكله معالجا ومغيرا في بنيته الجينية كي يحافظ على مجموعة من الخصائص منها اللون والمظهر وايضا الصمود لاطول وقت ممكن...لذالك عندما نود شراء الفاكهة او الخضروات نجد صعوبة في التمييز بين ما هو معدل وراثيا وبين الطبيعي ...كما ان هناك جدال بين العلماء حول تأثير الأطعمة المعدلة وراثيا على الصحة فعلى سبيل المثال الولايات المتحدة وكندا والصين تقوم بزرع الذرة المعدلة وراثيا وفول الصويا والبطاطس، في حين ان هناك دول اخرى مثل النمسا واليونان والمجر تمنع هذا الامر و أعلنت نفسها خالية من الكائنات المعدلة وراثيا او ما يصطلح عليه باللغة الفرنسية "Organisme Génétiquement Modifier" ويرمز لها بالرمز "OGM" وهو اختصار للمصطلح. فعندما ترى في المنتوجات هذا الرمز اعلم انه معدل وراثيا. لذالك في هذه التدوينة سوف نتعرف على ثلات طرق بسيطة لكي تميز بين الطبيعي والمعدل وراثيا...اليكم التفاصيل.
اولا لكي نوضح الصورة اكثر لم يتم إثبات لحد الان الضرر من المنتجات المعدلة وراثيا، ولكن إذا كان من المهم بالنسبة لك أن الغذاء الخاص بك يكون طبيعي وعضوي تماما، سوف نريكم كيفية تجنب الأطعمة المعدلة وراثيا.
ما معنى "OGM" تعني الكائنات المعدلة وراثيا قد تكون (النباتات والحيوانات والكائنات المجهرية) اي انه ثم التغيير في بنيتها الجينية عن طريق زرع جينات لكائنات حية اخرى. من اجل مقاومة الآفات ومبيدات الأعشاب والفطريات والفيروسات كما انها تنمو أسرع من المنتجات العضوية. في الوقت الراهن، ليس هناك دليل علمي على أن المنتجات المعدلة تضر بالبشر العديد من المؤسسات البحثية الدولية والمنظمات العلمية تثبت ذلك.
ثلات طرق للتمييز بين المعدل وراثيا والطبيعي او العضوي:

1-اقرأ التصنيف.
تتميز المنتجات العضوية بطريقة خاصة فقط ابحث عن "100٪ عضوي" أو "عضوي"
أو "مصنوع من مكونات عضوية".هذا يدل على انه ليس معدل وراثيا
يجب الانتباه إلى النقوش "خالية من الكائنات المعدلة وراثيا" أو "غير المعدلة وراثيا" أو
"مصنوعة بدون مكونات معدلة وراثيا". قد تحتوي هذه المنتجات على الكائنات المعدلة وراثيا ولكن لا يزيد عن 0.9٪.
في الولايات المتحدة الأمريكية، يتم وضع علامة على الفواكه والخضروات مع رمز بلو "PLU-code" من 5 أرقام على الملصق. رمز المنتجات المعدلة وراثيا يبدأ بالرقم 8.
2-انتباه جيدا الى مظهر المنتج.
الأطعمة المعدلة وراثيا تبدو مثالية من حيت الشكل الصحيح، وايضا نفس الحجم، وطويلة العمر الافتراضي لأن الجينات الجديدة تسمح لها بمقاومة التأثير الخارجي السلبي. على سبيل المثال، جينات"the Bacillus thuringiensis gen " المضافة إلى النباتات المعدلة وراثيا تنتج السم الذي يقضي على الحشرات المضرة بهذه النباتات. لكن اذا قامت الحشرات بتدمير الخضروات او الفواكه اعلم حينها انها عضوية.
3-إذا كان من المهم بالنسبة لك تجنب الأطعمة المعدلة وراثيا، تذكر هذه القائمة:
78٪ من فول الصويا، 33٪ من الذرة، 64٪ من القطن، و 24٪ من بذور اللفت في العالم هي معدلة وراثيا.
تتم إضافتهم إلى الأطعمة مثل:

1-ومنتجات الألبان والجبن
2-وحبوب الإفطار والعصيدة الفورية
3-الخبز والحلويات
4-مشروبات حلوة
5-بذرة وزبدة الفول السوداني
6-مايونيز
7-شراب الشوكولات
المصدر

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات