عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

القنينات البلاستيكية قد تؤتر على صحتك وهذه هي الاسباب..

مرحبا بكم متتبعي مدونة عشاق الكلمات الاوفياء..كما تعلمون اليوم في عصرنا الحالي اصبح هناك استعمال مفرط للقنينات البلاستيكية في كل شيء تقريبا ومن اهم استعمالتها هو استعمالها كحاوية للماء الصالح للشرب وايضا للمشروبات الغازية وغيرها من الاستعمالات..لذالك فقنينة البلاستيك هي واحدة من الحاويات الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم، ونحن عادة لا نعتقد حتى أنها يمكن أن تضر بصحتنا من خلال صب مياه الشرب فيها مرارا وتكرارا...لذالك اليوم سوف نريكم تلات امور او علامات عليك معرفتها حول القنينة البلاستيكية.....اليكم التفاصيل.
  1. انواع القنينات البلاستيكية التي تحتوي مواد كيميائية ضارة
القنينة البلاستيكية يمكن ان تحتوي على مواد كيميائية ضارة لذالك انتبه للعلامات التي توجد اسفل القنينة بحيت ان المثلت المرقم في الاسفل يعطيك فكرة عن نوع البلاستيك المستعمل.
  • القنينة البلاستيكية التي تحتوي على الرمز او تحمل الرقم 1 (PET or PETE) داخل المثلت هذا يعني انها صالحة للاستعمال مرة واحدة فقط.لانها عند تعرضها للاوكسيجين ودرجات الحرارة العالية منها حرارة الشمس فهذا النوع من البلاستيك يفرز المواد السامة التي يحتويها في الماء الموجود داخل القنينة.
  • تجنب بصفة نهائية القنينات البلاستيكية التي تحتوي على الرقم 3 او 7 (PVC and PC) لانها تحتوي على مواد سامة قادرة على اختراق الطعام والمشروبات الخاصة بك كما ان الاستعمال المتكرر لهذه القنينات قد يؤدي الى مضاعفات صحية خطرة مع مرور الوقت.
  • اما القنينات البلاستيكية التي تحتوي على البولي ايتلين 2 و4  والبولي بروبيلين 5 هي مناسبة للاستخدامات المتكررة مثل تخزين الماء البارد فيها ..لكن عليك تطهيرها باستمرارا.  
  1. القنينات البلاستيكية تمثل وسط ملائم ومناسب لتكاثر البكتيريا
اخي القارئ تمعن جيدا يقول العلماء انه عند شربك للماء مباشرة من قنينة البلاستيكية هو مشابه لدرجة كبيرة للعقك للعبة الكلب او مقعد مرحاض لان عدد البكتريا الموجودة في فتحة القنينة البلاستيكية هو اكبر بكثير من حدود السلامة. لانك عندما تحمل قنينة بلاستيكية بيد متسخة او ماشابه ذالك فانك تكون قد وفرت الظروف الملائمة لتكاثر هذه الكائنات المجهرية التي قد تؤدي الى اعراض وخيمة لصحتك..لذالك لتجنب هذا الامر قم بغسل القنينة باستمرار بالصابون ومطهرات كي تتفادى اي مضاعفات مستقبلية .
  1. انتبه الى عنق القنينة او الفتحة
حتى مع غسلك للقنينات البلاستيكية باستمرار الا انه قد تتعرض لتسمم غدائي او حتى التهاب الكبد A لا قدر الله. حيت اظهرت الابحات ان غالبية البكتيريا تعيش وتتكاثر على عنق او فتحة القنينة..لماذا لانه يصعب غسلها في بعض الاحيان.لذالك لتفادي هذا الامر عندما تريد الشرب من القنينة استعمل اداة الشرب تفاديا لاي مضاعفات.

بهذا نكون قد انهينا هذا الموضوع ونتمنى من الله عز وجل ان نكون قد ساهمنا ولو بالقليل في نشر المعرفة..لا تدعها تقف عندك شاركها مع اصدقائك كي يحتاطوا في المرة القادمة وشكرا.

المصدر

اما

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات