عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

لاصحاب البيولوجيا مع هذا الموقع كل المقالات العلمية بين يديك

مرحبا بكم متتبعي مدونة عشاق الكلمات الاوفياء...اليوم في تدوينة خاصة ورائعة خصيصا لطلاب البيولوجيا بصفة عامة لقد كنا في تدوينات سابقة تطرقنا الى عدة مواقع لتحميل الكتب العلمية مجانا فقط بالبحت عن اسم الكتاب وتقوم بتحميله مباشرة..اذا ارادت مراجعة هذه التدوينات يكفي الضغط هنا....لكن هذه التدوينة مميزة كثيرا لطلاب البيولوجيا والباحتين في هذا المجال..لاسيما ان الطالب البيولوجي في بحت مستمر عن اخر ما اكتشف من تجارب علمية سواء في المجال النباتات او الحيوانات او البيوكيمياء.... كل يوم تصدر مئات المقالات العلمية تتحدت عن موضوع لبحت معين...فمثلا عندما يريد البيولوجي البحت عن مقال في موضوع معين غالبية المواقع تطرح هذه المقالات بهامش الربح اي ان غالبية المقالات لا تكون مجانية ...فيعطونك فقط تلخيص للمقال واذا اردت التعمق في الشرح تجد حاجز الدفع امامك...لذالك فغالبية الطلاب يستعملون هذا الموقع الروسي للحصول على مقالات التي يريدون فقط بنقرة واحدة ..كيف ذالك... اليكم التفاصيل.
الموقع اسمه "Sci-hub" وهو موقع روسي...سهل الاستعمال يكفي ادخال كود هذا الكود قد يكون اما "URL or PMID or DOI" فغالبية المقالات الان لديها كود DOI كل ما عليك هو نسخ هذا الكود ووضعه في خانة الموقع تم  تضغط على Open وبعد ثواني سيظهر لك المقال كله...ومبروك عليك.
طريقة العمل سهلة جدا فقط اتبع الخطوات التالية:
الخطوة الاولى: تدخل الى الموقع من هنا
الخطوة الثانية:تختار الموقع الذي تريد تحميل منه المقال على سبيل المثال :موقع Springer او Science Direct......
الخطوة الثالتة : عندما تجد المقال الذي تبحت عنه في المواقع سالفة الدكر تضغط على عنوانه تم سيظهر لك تفاصيل حول المقال : الكاتب . وسنة النشر. وعنوان المقال.و التلخيص..وغيرها من الامور..لكن المهم هو ان تجد الكود الذي ذكرناه "DOI".

على سبيل المثال:
انا قمت بالبحث في موقع Science Direct وهو موقع مشهور عن مقال فوجدته مدفوع يعني عليك الدفع للحصول عليه لكن عندما ضغطت عليه وجدت تحته مباشرة الكود "DOI" المبين في الصورة اسفله.
عندما تجد الكود تاخد فقط الجزء المبين في الصورة اسفله..لا تاخد الكود كله قم بازالة "https://doi.org" وانسخ فقط الكود داخل الاطار كما هو مبين في الصورة.
الخطوة الرابعة: تقوم باخد الكود وتضعه في الموقع المذكور في الخطوة الاولى ..ثم تضغط على "Open". ومبروك عليك.

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات