عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

مرض خطير يسبب لك آلام في جسمك كله اكتشفه حالا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته محبي موقع عشاق الكلمات اذا كان لديك آلام في جميع أنحاء الجسم ولا تفهم لماذا؟ هذا قد لا يكون مجرد تعب بسيط ولكن قد يكون ما يسمى ب"فيبروميالغيا" وهو مرض غامض حيت ان الأطباء في جميع أنحاء العالم لا يزالون يتجادلون حوله. ويطرحون عدة تساءلات من قبيل كيف ينشأ؟ هل يوجد حقا؟ لكنهم يتفقون على شيء واحد وهو أنه حان الوقت لرعاية صحتك دون تأخير ودون لا مبالات لانه اذا ضاعت صحتك ضاعت حياتك....اليكم التفاصيل.
الاعراض الرئيسية:
  1. لديك آلام مستمرة لأكثر من 3 أشهر.
  2. التعب والصلابة شديدة بشكل خاص في الصباح.
  3. لديك نمط النوم المكسور.
  4. الألم في بعض نقاط جسمك  أكثر كثافة  من مناطق اخرى.
  5.  تعاني من الصداع.
  6. تشعر بعدم الراحة في الأمعاء وأثناء التبول.
  7. تعتمد على الطقس وتتفاعل مع البرد والحرارة، والرائحة الحادة، والضوضاء.
  8. درجة حرارة الجسم يمكن أن ترتفع دون أي سبب.
  9. لديك شعور غير قابل للتفسير، خاصة في أطرافك مثل: خدر، حرق، تورم، الخ.
  10. غالبا ما تجد صعوبة في التركيز وتذكر الأشياء.
  11. تعاني من اكتئاب مستمر و مزاج سيء.
  • هناك بعض الاساطير تتكلم عن هذا المرض "What is fibromyalgia " وتقول ان:
1-"فيبروميالغيا" ليس مرض وانما فقط احاسيس ذاتية.

ولكن على العكس من ذلك، فيبروميالغيا "fibromyalgia"هي واحدة من الاضطرابات الأكثر شيوعا في الجهاز العضلي الهيكلي. ومع ذلك، هناك الكثير من الأسئلة التي لم يتم الرد عليها حول هذا الموضوع، حتى بين الأطباء. فإنه لا يزال غير معروف ما يسبب هذا المرض بالضبط.
2- يهدد النساء المسنات فقط.
هذا ليس صحيح حتى الأطفال يمكن أن يتأثروا، في حين أن غالبية الأشخاص الذين تم تشخيصهم تتراوح اعمارهم بين 20 إلى 50 سنة . إحصائيا، فيبروميالغيا هو أكثر انتشارا في النساء، لكن الرجال معرضين له ايضا.
3-انه ليس سيئ للغاية. الألم قابل للتحمل.

ليس صحيحا  الألم يمكن أن يؤدي إلى الإعاقة. وعلاوة على ذلك، هناك احتمال أن فيبروميالغيا يزيد من خطر السكتة الدماغية، وخاصة في الشباب.
  • اذا هناك سؤال كبير يطرح نفسه ماذا افعل في هذه الحالة.
1-أولا وقبل كل شيء استشارة الطبيب: فقط الطبيب يمكن ان يحدد ما إذا كان لديك حقا فيبروميالغيا ويمكنه وصف العلاج المناسب لك.
2-علاج بالعقاقير: وكقاعدة عامة، المسكنات ومضادة للالتهابات يوصف لعلاج فيبروميالغيا.
3-النشاط البدني، والتدليك، وغيرها من الإجراءات: هذه يمكن ان تساعد جسمك كثيرا. في اليابان، على سبيل المثال، يتم استخدام دورات قصيرة من العلاج بالتبريد. الرياضة هي أيضا لا غنى عنها ولكن يجب ان تكون معتدلة. اليوغا أو السباحة سيكون خيارا جيدا.
4-استعادة التوازن العاطفي: كل ما يخفف من المواقف السلبية والاكتئاب له تأثير إيجابي، مباشر أو غير مباشر.

هذا كل ما يخص هذا الموضوع نرجوا ان تكونوا قد استفدتم ولا تنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك...ومع موضوع جديد انشاء الله تحت شعار #صحتك اولا. 
المصدر

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات