عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هذه الخرافات حول حب الشباب لن تساعدك على التخلص منه

الكثير من الناس حول العالم يعانون من حب الشباب "acne" الذي يؤثر ليس فقط على المظهر ولكن على المزاج ايضا. ولعلاج حب الشباب غالبا من نجده يرتبط ارتباطا وثيقا مع بكثير من الأساطير التي لن تساعد على هزيمة هذه المشكلة ولكن فقط  قد تجعل الأمور أكثر سوءا فحسب ...في هذه المقالة سوف نتعرف على بعض هذه الخرافات التي دائما ما يستعملونها ظنا منهم انها ستعالج هذا المشكل.

الخرافة الاولى: أنماط الأكل لا تؤثر على انتشار حب الشباب
هناك أبحاث قديمة تدعي أنه لا يوجد صلة بين النظام الغذائي وحب الشباب، ولكن العلم الحديث يثبت العكس تماما. السكر يحفز إنتاج الأنسولين، وارتفاع هذا الاخير يمكن أن يسبب حب الشباب. تجنب المنتجات ذات مؤشر ارتفاع السكر في الدم، مثل الخبز الأبيض، والصودا، والشوكولاتة، والبيرة. قد يظهر حب الشباب أيضا بسبب الهرمونات الموجودة في الحليب، مما يزيد إنتاج "sebum" ارتفاع هذا الخير يؤدي الى  انسداد المسام ويسبب حب الشباب. لذالك يجب عليك أكل المنتجات التي تساعدك على الحفاظ على بشرتك واضحة مثل:
1-المنتجات التي لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة، مثل خبز القمح الكامل، الكاجو، القرنبيط، والخيار سوف تساعد على الحد من انتشار حب الشباب.
2-الزنك الموجود في البيض واللحوم والفطر، والمأكولات البحرية يمكن أن تساعد على تجدد الجلد.
3-فيتامين A يسهل شفاء حب الشباب. لذالك عليك استعمال الجزر والملفوف والسبانخ في النظام الغذائي الخاص بك.

الخرافة التانية: التدخين يسهل انتشار حب الشباب.
كثير من الناس يعتقدون أن التدخين يسبب حب الشباب. مما لا شك فيه أن تعاطي التبغ هو عادة سيئة، لكنه لا يثير انتشار حب الشباب. 
التدخين يعطل عملية تجديد الجلد، ويجعل الشفاء من حب الشباب بطيئا. 
إذا قمت بالإقلاع عن التدخين، سترى أنك تبدو بحال  أفضل: سوف يزداد تدفق الأوكسجين إلى الجلد، وستكون عملية التجدد
 أسرع.

الخرافة الثالتة: مستحضرات التجميل تسبب حب الشباب.
ليست كل مستحضرات التجميل سيئة للبشرة. استخدام المنتجات التي يتم وضع علامة noncomedogenic لأنها تنتج خصيصا للجلد الذي يعاني من مشاكل. تجنب مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكحول والزيوت. الكحول يساعد على جفاف الجلد ويسبب تهيج الجلد، والذي، بدوره، يسبب انتشارحب الشباب. اما الزيوت  فهي تجعل الجلد دهني وتسد المسام. تذكر أن مستحضرات التجميل يجب أن تحتوي على: الصبار "Aloe", الببتيد 10, Retinols. هذه المكونات تحسن  عملية الشفاء من حب الشباب لأنها تحفز إنتاج الكولاجين.

الخرافة الرابعة :الضغط  العصبي يسبب حب الشباب.
البثور الجديدة ليست ناتجة عن الضغط. ولكن إذا كان لديك حب الشباب بالفعل، يمكن للتوتر ان يفاقم الوضع فيجعل عملية  الشفاء من حب الشباب بطيئة.

الخرافة الخامسة :إذا كنت تغسل وجهك  كثيرا، حب الشباب سوف يذهب
حب الشباب، وكذلك الرؤوس السوداء، يرجع سبب ظهورها إلى انسداد المسام مع زيادة sebum. لهذا السبب قد تغسل وجهك عدة مرات كما تريد، ولكن لن يتم ازالة حب الشباب. فغسل الوجه بكثرة يسبب المزيد من التهيج  كما أنه سبب لعدم مسح وجهك بمنشفة. 

الخرافة السادسة: معجون الأسنان يساعد على التخلص من حب الشباب
معجون الأسنان يحتوي على صودا الخبز والزيوت الأساسية، بيروكسيد الهيدروجين، المنثول، والتريكلوسان التي يمكن بالتأكيد جعل حب الشباب جاف ولكن يمكن أيضا أن يسبب تهيج وطفح جلدي. فمن الأفضل استخدام البنزويل بيروكسايد القائم على علاج حب الشباب، والتي تم تطويرها لعلاج حب الشباب.

المصدر

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات