عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

للاساتذة المقبلين على مبارة التعاقد هذه المرحلة حساسة عليك معرفتها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته محبي موقع عشاق الكلمات الاوفياء..بالنسبة للطلبة الحاصلين على الاجازة والذين يطمحون في اجتياز اختبارات الكتابية للتعليم في الاشهر القليلة المقبلة..ويبحتون عن كتب ودروس وملخصات تهم مجال التخصص سواء كانت مادة علوم الحياة والارض او الفيزياء او الرياضيات او التخصصات الاخرى بمختلف تشعباتها او مادة علوم التربية وديداكتيك مادة التخصص.لا تقلق كل الدروس سنوفرها لكم بالتدقيق يبقى فقد الاجتهاد والمثابرة والصدق والله سيوفقك الى ما هو خير. في هذا الدرس سوف نتكلم عن شيء مهم وحساس في العملية التعليمية التعلمية والتي تكون مرتبطة بالاساس بالمدرس او المعلم وتعتبر وجها من وجوه الجودة فيالعملية التعليمية التعلمية ويتعلق الامر بتصميم الدرس وتحضيره.
هذه المرحلة لها دور كبير في تحقيق اهداف التعلم المتوخات من الدرس وايضا ترسيخ المبادئ والاسس المعرفية والادراكية لذى المتعلم. فلعل الجميع يعلم ان لكل معلم او استاذ تصور خاص به في تصميم الدرس وتحضيره في غياب تصور ومنهج موحد لدى كافة الأساتذة في تحضير هذه المرحلة الحساسة. لذالك في هذا الموضوع سنقدم لكم مراحل تحضير الدرس بشكل مبسط وسهل يكفي التركيز وستجد نفسك قد فهمت هذه المرحلة ورسخت قواعدها الاساسية وتوابتها القائمة على التدرج.

هذه الخطاطة تشكل الركيزة الاساسية والدعامة القوية التي ينبني عليها اي درس كان..وفق هذا التدرج البسيط.
اذا وجدت الامر صعب بعض الشيء لا تقلق هذا الملف بصيغة PDF  الذي ستجد رابطه اسفل التذوينة سوف يشرح لك المراحل من الالف الى الياء بشكل مبسط ودقيق يكفي تحميل الملف وقراءته..الملف لايحتوي على صفحات كثيرة فقط اربع او خمس صفحات تتحدث عن مراحل بناء الدرس بشكل ملخص...بالتوفيق للجميع.
 ولا تنسى المزيد من الدروس والكتب في مجال تخصصك تجدها هنا في الموقع فقط القليل من العمل وسترى ان الامر سهل فقط القليل من التركيز...واعلم ان الذين نجحوا ليسو احسن منك فقط انت لم يحن وقت قبولك. فاصبر وثريث وبخطى ثابتة ستصل.

رابط ملف تصميم الدرس وتحضيره

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات