عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ماء المخللات مشروب خارق ضد الام تشنجات العضلات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته محبي موقع عشاق الكلمات الاوفياء في كل مكان كلنا نعلم ان الرياضة بصفة عامة والرياضين بصفة خاصة يعتمدون عند مزاولتهم للرياضة على مشروبات مختلفة لشركات تجارية عالمية ومشهورة من اجل الحصول على بعض الانتعاش لكن هذا الامر اظنه سيتغير كيفا لا والتوجه الان لغالبية الرياضيين اصبح منصبا على شرب الماء المخلل هذا الامر هو في انتشار متزايد وكبير بين الرياضيين حيت اكدت عدة بحوث ودراسات ان استهلاك الماء المخلل هو مشروب مضاد لتشنجات العضلات التي يعاني منها غالبية الرياضيين في عالم الرياضة.
 كيفا لا وهذه الاخيرة تعتبر الشبح الذي يخاف منه اي رياضي لما لها من اضرار على الصحة وعلى اللياقة البدنية كما انها تسبب آلام حادة على مستوى عضلات الساق والركبتيْن، ما يجعل متابعة اللعب بالنسبة لأي رياضي في الملعب أمر صعب وبحاجة إلى وقتٍ طويل لاستعادة مستواه اللياقي والبدني. في غياب إجابة واضحة عن سبب تعرض الرياضيين خاصةً العدَّائين في السباقات الطويلة ولاعبي كرة القدم للتشنجات العضلية، إلا أن عددًا مهما من العلاجات تم اكتشافها وتطويرها في السنوات الأخيرة لمعالجة هذه الحالات.
لماذا اللعبون يشربون الماء المخلل: اكدت أبحاث اجريت سنة 2013، أن شرب الماء المخلل يُخفف بشكلٍ كبير من الام تشنجات العضلات. فقد نبهت الدراسة ذاتها إلى أن التشنجات التي أصابت لاعبين قاموا بشرب الماء المخلل، تراجعت بمقدار49 ثانية عن أولئك الذين اعتمدوا على شرب الماء. يبدو أن الماء المخلل لديه العديد من المميزات التي جعلته الحل الأمثل للتقليل من تشنجات العضلات. فغالبية العلماء كانوا يعتقدون ان  وجود أملاح الصوديوم  في الماء المخلل هي السبب الرئيسي في ذلك، لكن مع مرور الوقت تبيَّن أن سببًا آخر أعطى ماء المخللات هذه القدرة العجيبة ...هل عرفتم ما هو ببساطة إنه الخل! هذا الاخير يعتقد ان لديه تأثير منبِّه على أدمغتنا بحيت يجعلها تُرسل أوامر عصبية للعضلات المنقبضة بالاسترخاء.

 بمجرد أن يصل الخل إلى المستقبلات في الفم، فإنه يسبب رد فعل مباشر على تشنج العضلات عبر توجيه سيالات عصبية للمنطقة المُصابة لتوجيهها إلى الاسترخاء....لكن العجيب في الامر ان فوائد ماء المخللات لا يقف عند هذا الامر فقط بل يُمكن استبدال ماء المخلل بالخردل لاحتوائه على كمية لا مهمة من الخل والصوديوم. لذلك، إن كنت من الاشخاص الذين يواظبون على ممارسة التمارين الرياضية الشاقة ، فإنك بحاجة الى زجاجة من ماء المخلل أو علبة خردل إلى في التداريب الخاصة بك لانك ستكون قادرًا على العودة لممارسة أي تمرين في وقتٍ قصير...ان اصبت بتشنجات عضلية

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات