عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هذه بعض الطرق الفعالة لمحاربة الالتهابات الشائعة جدا

لقد شهدنا جميعا أنواعا مختلفة من الالتهابات التي لم تكن خطيرة بما يكفي لجعلنا نذهب إلى الطبيب ولكن لا تزال مزعجة جدا. لحسن الحظ، هناك الكثير من العلاجات التي يمكن أن تطبقها في المنزل لوحدك للتخفيف من شدة الالتهاب...موقع عشاق الكلمات يقدم لكم قائمة من العلاجات للعدوى الأكثر شيوعا. فهي مفيدة جدا لمحاربة الأعراض والتعافي في وقت قصير، لذلك يجب قراءتها حتى النهاية.

1-التهابات الحلق

الألم في الحلق هو عرض شائع عند حصولك على أي من هذه الالتهابات، والتي تسببه  أساسا الفيروسات أو البكتيريا. فهو يجعلنا نشعر بعدم الارتياح حتى أننا نحرص على التخلص منه في أقرب وقت ممكن، على الرغم من حقيقة أنه عادة ما يذهب من تلقاء نفسها. فان استنشاق الهواء الرطب يساعد على تهدئة التهاب الحلق. أخذ دش إغرائي، أو الهزيل على وعاء من الماء الساخن مع منشفة تغطي رأسك، وقم باستنشاق البخار. وهناك بضع قطرات من  الزيوت الأساسية للنعناع  في الماء تعطي تأثير مهدئ إضافي لحلقك والسعال.
التدخين يهيج الحلق ويسبب سعال جاف، لذلك يجب عليك الإقلاع عن التدخين على الأقل في هذه الفترة. حاول أن لا تكون على مقربة من المدخنين لان له تاثير سلبي على صحتك.
لصنع إكسير حقيقي لحلقك، يجب أن تأخذ جذر الزنجبيل وصب الماء المغلي عليه. عندما يبرد الماء، يضاف عصير الليمون والعسل (لا تضفهم عندما يكون الماء حار جدا لأنه يدمر خصائص الشفاء الموجودة في كلا المكونين). قم بشرب هذا الخليط الحارعدة مرات في اليوم، وسوف تشفى بسرعة . إذا لم تكن لديك كل هذه المكونات، مجرد استخدام أي منها كاف لشفائك من التهاب الحلق.

للتخفيف من الأعراض، اصنع خليط من عصير الطماطم والماء الساخن (في نسبة 1: 1). إضافة عدة قطرات من صلصة الفلفل الحار، وقم بالغرغرة . الليكوبين من الطماطم والفسيفساء من الفلفل الحار هي علاجات جيدة لالتهاب الحلق.

2-التهابات الجيوب الأنفية

هذه الالتهابات تسبب التهاب الجيوب الأنفية، مما يؤدي إلى أعراض مثل ألم في الوجه، والصداع، والشعور بالسخونة الأنفية، والحمى. تطبيق ضغط دافئ على وجهك لمدة 5-10 دقائق. سوف تبدأ الجيوب الأنفية ترتخي.....
استخدام شطف المياه المالحة للحفاظ على الممرات الأنفية نظيفة وقتل البكتيريا. لتطبيقه في المنزل، تحتاج فقط إلى وضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء المغلي الدافئ. توابل الطعام الخاص بك لفتح ممرات الأنف الخاص بك. التوابل الساخنة سوف تكون مفيدة جدا بالنسبة لك خلال هذه الفترة.
الضغط على نقاط معينة على وجهك سيساعد على محاربة الأعراض. إذا ضغطت على نقطة بين الحاجبين لدقيقة واحدة ثم النقاط على جانبي الأنف، سوف يساعد على تخفيف الألم والحد من الازدحام.

3-التهابات الجلد

هناك 4 أنواع من عدوى الجلد (اعتمادا على أصلها): البكتيرية، الفيروسية، الفطرية، والطفيلية. كل واحد منهم يحتاج إلى علاج طبي خاص. الرعاية المنزلية يمكن أن تعمل بشكل جيد للحد من الأعراض لجميع أنواع الالتهابات الجلدية.
الكمادات الباردة تقوم بتقليل الحكة، لذلك استعمل واحد لبشرتك عدة مرات في اليوم. لجعله أكثر فعالية، يمكنك مزجه مع خل التفاح (تمييعه مع كمية متساوية من الماء). خل التفاح له خصائص مضادة للجراثيم جيدة ويساعد على قتل الالتهابات.
إجراء بعض التغييرات على النظام الغذائي الخاص بك. تناول المزيد من الأطعمة والتوابل مع التي لديها فعالية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات مثل الثوم والزنجبيل والعسل والكركم. أكل الزبادي كل يوم كما البروبيوتيك يحتوي على مساعدات لمكافحة البكتيريا السيئة. يمكنك أيضا تطبيق أي منهم على بشرتك مباشرة للحصول على أفضل تأثير.
زيت جوز الهند لديه خصائص مضادة للفطريات وبلسم الجلد بشكل جيد للغاية. تطبيقه على منطقة الجلد المصابة بضع مرات في اليوم، وسترى قريبا تأثيره.
زيت شجرة الشاي لديه  صفات المطهر التي تقتل العدوى ومنعها من الانتشار. مزجها مع زيت الزيتون أو هلام الألوة، وفرك بلطف في بشرتك. وسوف تساعدك على استرداد  نظارة وجهك بسرعة.

4-التهابات العين

تلوث العين يحدث عندما البكتيريا والفطريات، أو الفيروسات تغزو مقلة العين أو المنطقة المحيطة وتسبب الكثير من الأعراض الغير السارة مثل الحكة، تورم العينين، تفريغ العين، العين الحمراء، وأكثر من ذلك.
ممارسة بعض التمارين لعينيك. مثل تدويرها في اتجاه عقارب الساعة ومن ثم اتجاه عقارب الساعة. نقلها صعودا وهبوطا، اليسار واليمين لمدة 10-15 دقيقة. وهذا يزيد من تدفق الدم ويساعد على مكافحة العدوى. يمكن أن تكون أكياس الشاي ضغط جيد للعيون المصابة، والحد من تهيج والالتهاب. بعد أن اعددت كوب من الشاي، قم بوضع أكياس الشاي المستخدمة على عينيك لمدة 10-15 دقيقة. فقط تأكد من أنها ليست ساخنة جدا.
اغسل عينيك بشامبو للأطفال. فإنه سوف يغسل الأوساخ والأفرازات المصابة بشكل أكثر فعالية من المياه العادية، كما أنها لا تهيج عينيك.
استخدام الملح لغسل العينين عن طريق خلطها مع الماء المغلي الدافئ. استخدامه عدة مرات في اليوم لتخفيف الانزعاج، وتحقيق التوازن بين مستويات الرقم الهيدروجيني في عينيك، وإزالة البكتيريا.

5-الأمراض المنقولة بالغذاء.

لقد واجهنا جميعا هذه عندما كنا لسنا مسؤولين جدا عن ما كنا ناكل أو نشرب. الأعراض الأكثر شيوعا للأمراض المنقولة بالأغذية هي القيء والإسهال وآلام في البطن.
يفقد جسمك الكثير من الماء عن طريق التقيؤ والإسهال، لذلك من المهم حقا أن تشرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى.
أولا، عليك البقاء رطبا. ثانيا، عليك غسل العدوى من جسمك. لاستبدال المعادن التي كنت قد فقدتها، يمكنك محاولة شرب المشروبات الرياضية.
1-الفحم المنشط هو علاج معروف للعدوى المنقولة بالغذاء، انه فعالة جدا - لذلك لا تهمل ذلك. انه يمتص تماما السموم والبكتيريا ويساعد جسمك للتخلص منها.
2-إذا كنت تعاني من الإسهال، يجب أن تأكل الموز لأنها غنية بالبوتاسيوم، مما يوفر راحة كبيرة من الإسهال.
3-للتخلص من الغثيان، اشرب الشاي العشبية. الشاي النعناع والشاي البابونج هي الأفضل لأنها تهدئ المعدة، وتقلل التشنجات، وتحارب العدوى.
هل تعرف أي العلاجات الطبيعية الأخرى التي هي مفيدة ضد العدوى؟ سنكون سعداء إذا قمت بمشاركتها معنا في التعليقات.

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات