عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هذه 10 عادات نراها بشكل ملحوظ عند الناس الأصحاء ...تعرف عليها لكي تعيش سعيدا وبصحة جيدة

نحن جميعًا نريد أن نكون أصحاء وقد سمعنا جميعًا عن أهمية الأكل المتوازن ، والتمدد ، والعمل ، وما إلى ذلك. في هذا المقال ، نريد أن نأخذ خطوة إلى الأمام وننظر إلى ما يفعله الأشخاص الأصحاء كل يوم وكيف يبقون محافظين على صحتهم. في عشاق الكلمات ، نريد أن نقدم لكم بعض الأفكار من أشخاص يعتبرون أنفسهم أصحاء.

هذه 10 عادات نراها بشكل ملحوظ  عند الناس الأصحاء ...تعرف عليها لكي تعيش سعيدا وبصحة جيدة

1. تحيط نفسك بأشخاص أصحاء آخرين.

يميل الأشخاص الأصحاء إلى أن يحيطوا أنفسهم بأشخاص لديهم أساليب حياة وأهداف مشابهة. إذا كنت ترغب في تغيير شيء ما في حياتك ، فابحث عن الأشخاص الذين أصبحوا بالفعل من الذين يريدون أن يكونوا اصحاء والاستماع إلى نصائحهم.

2. انهم لا يؤمنون باتباع نظام غذائي.

الأنظمة الغذائية هي حلول مؤقتة والأشخاص الأصحاء يعرفون ذلك. يمكنه القيام بهذه المهمة على المدى القصير ، ولكن لا يمكنك الالتزام بأي نظام غذائي صارم لفترة طويلة من الزمن. بدلًا من ذلك ، فكر في نوع الطعام الذي تتناوله غالبًا والذي يكون سيئًا بالنسبة لك ، وابحث عن بديل صحي له. فكر بالأرز الأسمر بدلاً من أرز الياسمين ، والقرع المشوي والبطاطس الحلوة بدلاً من البطاطا المقلية. وإذا كانوا يشعرون حقاً انها كقطعة من البيتزا أو شريحة من كعكة الشوكولاتة ، فإنهم يحصلون عليها! لكن باعتدال ، بالطبع. ولأن معظم الوقت يستمرون في عاداتهم الغذائية الصحية ، فإنهم لا يشعرون بالذنب حيال ذلك.

3. لديهم علاقات حميمة.

الحياة الحميمة السعيدة بالتأكيد لها العديد من الفوائد لصحتك ، جسديا وعقليا وروحيا. بغض النظر عن عدد المرات التي تمارس فيها وعدد الوجبات من الخضار لديك كل يوم ، إذا كانت حياتك الشخصية ليست جيدة ، فلن تشعر بصحة جيدة وسعادة.

4. تتحرك.

نعم ، يتأكد الأشخاص الأصحاء دائمًا ما يكونون نشطون لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم كما أنهم يحبون ممارسة الرياضة. الطريقة الوحيدة لممارسة التمارين الرياضية هي أن تفعل ما تستمتع به. إذا كنت لا تحب الجري - لا تركض. إذا لم تجذبك ممارسة التمارين الرياضية ، فلا تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية. تجد ما تريد! سواء أكانت اليوغا ، أو زومبا ، أو تسلق الصخور ، فهناك بالتأكيد ما يناسبك!

5. يقفون ويخرجون الى الخارج.

يعتقد بعض الباحثين أن الخروج في الهواء الطلق يمكن أن ينقذ جيلنا من العديد من المشكلات المرتبطة بالإجهاد. جرب أخذ وقفة في حياتك المجنونة والمزدحمة وتوقف لاستمتاع برائحة الورود! يمكن أن يساعدك التواجد في الهواء الطلق أيضًا في الحصول على نوم جيد في الليل وهو أمر ضروري لصحتك كما ذكرنا سابقًا.

6. تجنب التكنولوجيا الحديثة.

بالنسبة لمعظمنا ، أصبحت وسائل الإعلام الاجتماعية جزءًا كبيرًا من روتيننا اليومي ، وإذا كنت تقرأ هذا المقال فأنت بالتأكيد عضو في هذا النادي! تسجيل الدخول على الإنترنت هو كيفية اكتشاف الأخبار وتعلم شيء جديد والدردشة مع الناس. لكن يجب ألا تحل وسائل التواصل الاجتماعي محل التنشئة الاجتماعية المباشرة. اتصل بأصدقائك من الكلية ، أو قابل عائلتك لتناول القهوة ، أو تحدث إلى ذلك الحبيب الذي تعشقه.

7. يحصلون على أقصى استفادة من نومهم.

يعلم الأشخاص الأصحاء أن الحصول على ما يكفي من النوم ضروري لصحتهم الجسدية والعقلية. بالنسبة لبعض الأشخاص ، يستغرق الأمر ثماني ساعات ، بينما يحتاج البعض إلى ستة فقط. تعلم كيف تستمع لجسمك. ومن الأهمية بمكان أيضًا كيف تنام. يقول البحث أن النوم مع الكثير من الضوء يمكن أن يزعج نوعية نومك. لذا ، إذا كنت تحب أن تغفو أمام التلفزيون ، فقد لا تكون أفضل عادة. تظهر دراسات أخرى أننا نحصل على نوم أفضل في بيئة أكثر برودة. عندما ننام ، تنخفض درجة حرارة أجسامنا ، وبرودة أجسامنا ، تجعلنا نحصل على أفضل نوم.
تأكد من أنك لا تتجاهل الحاجة إلى قيلولة في منتصف اليوم إذا كنت بحاجة إليها. مرة أخرى ، فقط استمع إلى ما يقوله جسدك!

8. يتعلمون شيئا جديدا.

أتذكر عندما كنت طفلاً ، ما مدى حماستك عندما تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم؟ في ذلك الوقت ، لم يكن هناك شيء مستحيل. ابحث عن الطفل الذي بداخلك - إنه لا يزال موجودًا - وأطلق العنان لأحلامك. في هذه الأيام ، نحن محظوظون بوجود موارد غير محدودة لتعلم أشياء جديدة ، لذا عليك إيقاف تشغيل التلفزيون والقيام بما تجيده! ربما ترغب في معرفة كيفية طهي شريحة لحم مثالية. أو ربما تريد تعلم لغة أخرى. أو ربما كنت تريد دائمًا أن تصبح رائدًا. اليوم هو دائما الوقت المثالي.

9. انهم يخططون.

لديهم دائما خطط. فهم ينظمون روتين حياتهم اليومي وبسبب ذلك ، لديهم دائمًا الوقت لإنجاز كل شيء. انهم يعرفون ما يريدون تحقيقه ، وتخطيط وجباتهم يوميا ، وكتابة برامج تمرينات رياضية والتشبث بها دون تقديم الأعذار. لكنهم يتذكرون دائمًا تضمين فترات راحة في هذه الخطط.

10. يجعلون الصحة أولوية.

ربما تكون هذه هي العادة الأكثر أهمية لدى الأشخاص الأصحاء. بغض النظر عن ما يفعلونه ، فإنهم يتخذون خيارات صحية ويشاركون في الفحوصات الطبية المنتظمة لمراقبة صحتهم. إنهم يدركون أن الصحة هي هبة وأنهم يجب ألا يأخذوها على أنها أمر مسلم به.

هل تعتقد أن هناك شيئًا لم نذكره في هذه المقالة يجب أن يكون لدينا؟

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات