عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هذه 11 اطعمة سوف يقوم جسمك بشكرك اذا تناولتها في وجباتك اليومية...

اتضح أن الموز والأفوكادو تم استبعادهما بشكل غير عادل من الوجبات الغذائية. يمكن لبعض التوث في اليوم أن يحمينا من فقدان البصر وليس هناك حاجة للتخلي عن أكل الخبز للحفاظ على لياقتك. هناك الكثير من المحادثات حول جميع الأطعمة الخطرة من حولنا. كان الحليب بالأمس هو السبب في البرد . لكن الحقيقة هي أننا سنكون بخير مع القليل من المساعدة من نظام غذائي متوازن. يقدم عشاق الكلمات قائمة بالأطعمة التي سوف تساعدك على أن تبدو جميل وسوف تجعل جسمك يشعر أنه بحالة جيدة.
هذه 11 اطعمة سوف يقوم جسمك بشكرك اذا تناولتها في وجباتك اليومية...

1. خبز القمح الكامل

يحتوي خبز القمح الكامل على الكثير من الفيتامينات B6 و B9 التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي ، والحفاظ على الحالة العاطفية المتوازنة ، وكذلك تعزيز جهاز المناعة. إنه مليئ بالكثير من المعادن النادرة ، بما في ذلك المغنيسيوم ، الذي يعتبر بطلًا للحفاظ على مستويات الطاقة العالية لدينا. البروتينات مسؤولة عن بناء العضلات والعظام ، والكربوهيدرات تساعد أدمغتنا على التركيز.
نصيحة: يمكنك عمل ساندويتش مع خبز القمح الكامل والطماطم وجبن الموزاريلا لتناول الغداء.

2. العنب البري

التوت لديه مجموعة واسعة من الفيتامينات المغذية ، والتي تساهم في صحة الجلد وأيضا تلعب دورا كبيرا في تقوية البصر لدينا.
نصيحة: يمكنك عمل سلطة التوت مع الفراولة والعنب واللبن.

3. الأفوكادو

الأفوكادو يلعب دورا مهما في حماية قلوبنا. فهو يساعد على استقرار ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
نصيحة: يمكنك استخدام الأفوكادو بدلاً من الزبدة على ساندويتش (تأكد من أنها على خبز القمح الكامل).

4. الجزر

جزرة في اليوم تبقيك بعيدا عن الطبيب. الجزر يساعد نظام المناعة لدينا. يحتوي على كاروتين: مادة تتحول إلى فيتامين أ داخل أجسامنا. فيتامين أ يحسن مقاومتنا للعدوى.
نصيحة: إذا قمت بشرب عصير الجزر وصب زيت عباد الشمس قليلا عليه ، فسوف تسرع عملية تشكل فيتامين أ.

5. الموز

غالبا ما يتم استبعاد الموز بشكل غير مستحق من قائمة الحصص الصحية. لكن لا شيء يمكن أن يهدئ مستويات سكر الدم بشكل أفضل من الموز (حسناً ، شيء يمكن ، لكن أليس من دواعي سروري أكل الموز دون الشعور بالذنب؟)
يحتوي الموز على نشا مقاوم يعطينا إحساسًا بالامتلاء ويقلل من شهيتنا عن طريق إبطاء معدتنا من الإفراغ. كما أنها تحتوي على البكتين ، مما يساعد على التخلص من السموم من أجسامنا.
نصيحة: يمكنك صنع عصير الموز والتفاح لشحن جسمك بالفيتامين في الصباح.

6. المكسرات

يحتوي المكسرات على كمية كبيرة من الألياف ، والتي تساعد جلدنا على البقاء واضحًا ومتوهجًا. بدلا من أن تفرز من خلال بشرتنا ، تساعد المكسرات الطفح الجلدي ، والخميرة ، والفطريات على الخروج من أجسادنا بمساعدة الألياف.
ولكن مع ذلك ، يمكن أن تؤدي الكثير من المكسرات إلى زيادة الوزن ، لذا خذها بسهولة.
نصيحة: يمكنك استبدال وجبة خفيفة من ذوقك الممتع مع القليل من المكسرات.

7. الفلفل 

الفلفل يخفض الكوليسترول ويسهل الالتهاب. إنها مصدر جيد لفيتامين أ ، وفيتامين ج ، وفيتامين هـ أيضًا ، والذي يلعب دورًا مهمًا في إبقاء شعرنا وجسمنا بصحة جيدة.
نصيحة: إذا كنت لا تحب الليمون ، يمكنك استبدالها بالفلفل ، والتي تحتوي على كمية مهمة من فيتامين C بنفس القدر الموجود في الليمون.

8.فاصوليا

توفر توازن الكربوهيدرات المعقدة والبروتين كمصدر بطيئ وثابت للجلوكوز بدلاً من التغير المفاجئ الذي يمكن أن يحدث بعد تناول الكربوهيدرات البسيطة. لذا الفاصوليا جيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، ولكن حتى لو لم تكن لديك هذه المشكلة ، فلا تزال الفاصوليا تساعد في عملية استبدال الخلايا القديمة بأخرى جديدة.
نصيحة: إذا كنت نادرا ما تأكل اللحم أو الدواجن أو الأسماك ، يمكن للفاصوليا أن تكون مفيدة جدا في الحصول على البروتينات الضرورية.

9. الخضر

تقوم الخضر بإبطال مفعول بعض علامات الالتهاب في جميع أنحاء الجسم والتي يُعتقد أنها تروّج لأمراض القلب. كما أنها يمكن أن تجعلك رجلًا حديديًا ، حيث تحتوي الخضر على الكثير من الحديد ، والذي يلعب دورًا مهمًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء وهو ضروري لعمليات التمثيل الغذائي.
نصيحة: يمكنك وضع قليل من الخضروات المجففة على كل شيء تقريبًا.

10. التين

التين يحتوي على الفركتوز ، الجلوكوز ، السليلوز ، البكتين ، الأحماض العضوية ، الفيتامينات A ، C ، B1 ، B12 ، وأكثر من ذلك. إنها مفيدة لتحسين عملية الهضم ، للحفاظ على الكالسيوم في العظام ، وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.
نصيحة: يمكن أن يكون التين المجفف والفواكه المجففة الأخرى ، جنبًا إلى جنب مع المكسرات ، وجبة خفيفة مغذية جيدة.

11. البيض

بيض الدجاج يحتوي على 12 فيتامينات أساسية: A ، D ، E ، H ، K ، المجموعة B (B1 ، B2 ، B3 ، B4 ، B9) وغيرها. يحتوي صفار البيض على كمية فيتامين (د) مثل زيت السمك (خبر جيد لك). بيض الدجاج أيضا غني بالأحماض الأمينية ويلعب في الواقع دورا رئيسيا في بناء أجسادنا بالطريقة الصحيحة.
نصيحة: يمكنك أن تأكل البيض مثل الشراب ، مقلي ، مسلوق ، مسلوق أو أي شيء تريده!

ما هي الأطعمة التي تحصل في أغلب الأحيان على قوائم "لا تأكل" لأصدقائك؟ ما هي المنتجات التي تبدو خطرة بالنسبة لك؟ شاركها معنا في التعليقات!

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات