عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

نجاح اول عملية زرع كلي للجهاز التناسلي عند جندي أمريكي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته محبي موقع عشاق الكلمات الاوفياء في كل مكان مع جديد قسم الاخبار لهذا اليوم نجح فريق من الأطباء الأمريكيين في إجراء أول عملية زرع كلي للجهاز التناسلي عند الرجل في العالم . القضيب "penis"  وكيس الخصيتين (scrotum) 

أجرى الجراحون في جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور ، ميريلاند ، العملية على جندي أصيب بجروح نتيجة انفجار قنبلة في أفغانستان.

استخدموا القضيب وكيس الخصيتين وجدار بطني جزئي مزروع من متبرع متوفى.
يقولون أن الجندي يجب أن يكون قادرا على استعادة الوظيفة الجنسية ، وهو أمر مستحيل مع إعادة بناء القضيب.

أجرى فريق من 11 جراحًا عملية الزرع على مدار 14 ساعة في 26 مارس.

هذه هي الجراحة الأولى على أحد قدامى المحاربين المصابين في الخدمة وأول من زرع قسم كامل من الأنسجة بما في ذلك كيس الخصيتين ومنطقة البطن المحيطة بها.

قال الأطباء إن خصيتي المتبرعين لم تتم زراعتها ، بسبب الاعتبارات الأخلاقية.

وقال الدكتور أندرو لي ، رئيس قسم الجراحة التجميلية والترميمية بجامعة جونز هوبكنز ، خلال تصويره يوم الإثنين: "في حين أن بتر الأطراف تبدو واضحة والعواقب الناتجة واضحة" ، فإن "بعض إصابات الحرب مخبأة وأثرها لا يحظى بتقدير كبير من الآخرين. "

الدكتور لي دعا جروح  الأعضاء التناسلية "بإصابات الحرب غير المعلنة".
وقال الجندي الذي يرغب في عدم الكشف عن هويته في بيان صادر عن الجامعة: "عندما استيقظت في البداية ، شعرت في النهاية بأنني أكثر طبيعية ، وأخيراً أكون بخير الآن".

كانت أول عملية زراعة للقضيب في الولايات المتحدة في عام 2016 في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن.

في عام 2014 ، قام الجراحون الجنوب أفريقيون بأول عملية زراعة القضيب الناجحة في العالم.

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات