عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

وثيقة رسمية تغيير الإطار أصبح ممكنا لأساتذة التعليم الإبتدائي والإعدادي وبهذه الطريقة

وثيقة رسمية تغيير الإطار أصبح ممكنا لأساتذة التعليم الإبتدائي والإعدادي وبهذه الطريقة

فتح إمكانية تغيير الإطار لأساتذة الإبتدائي والثانوي الإعدادي مرورا بمراكز التكوين ..

صدر مؤخرا بالجريدة الرسمية عدد 6682 بتاريخ 14 يونيو 2018 مرسوم صادر عن الامانة العامة للحكومة يشير الى انه بامكان اساتذة السلك الابتدائي أن يغيروا اطارهم الأصلي الى اساتذة السلك الثانوي وذلك عبر تكوين "تاهيلي" بالمراكز الجهوية للتربية التكوين – مسلك تأهيل اطر هيئة التدريس . 

كما يمكن لاساتذة التعليم الاعدادي اعادة التعيين في اطار الثانوي التأهيلي مع الاحتفاظ بنفس السلم واقدمية الرتبة الحالية، لكن بالمقابل يفقدون اقدميتهم الحالية في السلم.

ياتي هذا علاقة بقانون التكوين المستمر لفائدة الموظفين في الوظيفة العمومية الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا من طرف البرلمان المغربي في جلسة عمومية يوم الاثنين 23 يوليوز الماضي، ويتعلق بتنظيم التكوين المستمر لفائدة اجراء القطاع الخاص والعام وبعض فئات مستخدمي المؤسسات والمقاولات العمومية واشخاص اخرين غير الاجراء المزاولين لنشاط آخر.

وحسب ما جاء في هذا القانون الجديد فإنه يمكن لمؤسسات التكوين العمومية تنظيم "تكوين تأهيلي" لفائدة موظفي الدولة، وهو ما يشير إليه المرسوم الصادر في الجريدة الرسمية. وينتظر ان تصدر وزارة التربية الوطنية مذكرة في هذا الإطار لتوضيح الامر اكثر وفتح الباب امام مئات الأساتذة الحالمين بتغيير الإطار بعد ان اقفلت هذه الاخيرة باب تغيير الإطار بالشواهد.

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات