عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هذا ما سيحدت عندما تبدأ بأكل بيضتين في اليوم شيء لن تتوقعه

 مرحبا بكم متتبعي مدونة عشاق الكلمات الاوفياء... لقد تم تحديد الخصائص المفيدة لبيض الدجاج مرارا وتكرارا وقد أفسد الناس هذا المنتج الذي ثبت الآن أنه فريد من نوعه في تكوينه بطرق مختلفة...لذالك اليوم سوف نتعرف على الاشياء التي تحدت في جسمك اذا بدات بتناول بيضتين في اليوم..اليكم التفاصيل.
1-دماغك تحت حماية الكولين
الفوسفولبيد "Phospholipids" وهو الذي يضمن الاتصالات الطبيعية بين خلايا الدماغ، ويتألف من الكولين وقد ثبت سريريا أن هذا الفيتامين هو أهم مواد البناء في الدماغ إذا كنت تأكل بيضتين في اليوم، جسمك يتلقى ما يكفي من هذه المغذيات ,اما اذا كان هناك نقص في الكولين فهذا الامر يؤدي  ويؤثرعلى الذاكرة.
2-يتم الحفاظ على البصر بفضل اللوتين
قد أظهرت البحوث الجديدة أن بيض الدجاج غني باللوتين هذه المادة هي المسؤولة عن البصر الواضح والحاد. ومع نقص هذه المادة،  تحدت تغيرات مدمرة في أنسجة العين وبالتالي تتراكم، والبصر يتدهور بشكل لا رجعة فيه.
3-فيتامين D يساعد على امتصاص الكالسيوم
إذا كنت تقدم لشخص اختيار شرب ملعقة من زيت السمك أو تناول بيضة مسلوقة، فإن الأغلبية بشكل واضح سيفضلون هذا الأخير. خاصة إذا اكتشفوا أن محتوى فيتامين D هو نفسه في كلتا الحالتين وعلاوة على ذلك، وجد العلماء وسيلة لزيادة كمية فيتامين D الموجودة في البيض عن طريق تغذية الدجاج بالمكملات الغذائية الخاصة فيتامين D يساعد على امتصاص أفضل للكالسيوم وايضا تعزيز وتقوية العظام والأسنان.
4-مركب فيتامين B يحمي البشرة والشعر والكبد
البيوتين وفيتامين B12 والبروتينات المغذية  تساهم في تعزيز الشعر والجلد Phospholipids الموجود في بيض الدجاج يعزز القضاء على السموم في الكبد.
5-تقلص مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
على الرغم من الآراء السابقة، أظهرت الأبحاث الجديدة أن الكوليسترول في البيض متوازن مع الفوسفاتيدات، لذلك ليس ضارا لصحتنا كما أنه يحول دون إنتاج الكوليسترول في الجسم وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض على أحماض أوميغا 3 التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
6-يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
الكولين، مهم و ضروري جدا للدماغ، بحيت انه  يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ووفقا لنتائج دراسة اجريت على النساء اللواتي يتبعن حمية يومية في مرحلة المراهقة تشمل البيض، وجد لديهن انخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 18٪.
7-مفيد عند تشكل الجنين 
الفيتامينات B أيضا تشارك في تشكيل الهرمونات الجنسية ,فيتامين B9 يطلق عليه اسم  حمض الفوليك بمساعدته، يتم تشكيل خلايا الدم الحمراء والأنبوب العصبي للجنين، و انخفاضه يزيد من خطر التخلف العقلي للطفل. هنا تتجلى اهمية فيتامين B9 انه ضروري جدا للنساء أثناء التخطيط للحمل. بيضة دجاج واحدة تحتوي على 7.0 ميكروغرام من هذا الفيتامين.
8- تبطئ عملية الشيخوخة 
يتضح ذلك من خلال البحوث التي أجراها علماء هولنديون بالنسبة ل 87٪ من النساء بين سن 35 إلى 40 سنة،  لوحظ اختفاء بقع العمر من الجلد وبالنسبة للرجال، لوحظ ان التجاعيد حول العينين اصبحت تختفي بشكل ملحوظ.

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات