عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

طرق للتغلب على نوبات الذعر او الهلع إلى الأبد مهم للجميع

اعزائي الكرام في كل مكان متتبعي موقع عشاق الكلمات كما تعلمون ان نوبة الهلع او الدعر"panic attacks" التي تصيبنا احيانا تكون لها اضرار وخيمة وسيئة على جسدنا وحالتنا النفسية.. فالكثير من الناس يعانون من القلق العاطفي الشديد بسبب الإفراط في الضغط والعصبية، مما يؤدي إلى نوبات الهلع.مما ينتج عنها اعراض سيئة جدا، ولكن في هذا المقال الحصري والمهم سوف نتكلم عن طرق جيدة للتعامل مع هذه المشكلة الخطيرة...اليكم التفاصيل.
كما تعلمون ان لكل مرض هناك اعراض رئيسية واخرى ثانوية من اهم اعراض الرئيسية لهجمات الذعر نجد:
  1. زيادة معدل ضربات القلب
  2. ألم في الصدر و ضغط
  3. ارتجاف اليد
  4. ضيق في التنفس
  5. وخز أو تنميل في اليدين
كما ان هناك اعراض تميز نوبات الهلع نذكر منها ما يلي:
أنها تأتي وتذهب في فترات قصيرة وتستمر لمدة 5-10 دقائق. بعد هجمات الهلع اوالذعر، قد يشعر الجسم كله بالضيق والاضطراب. وهذا يعني أن الدماغ يعد الجسم لخطر حقيقي ويأخذ الكثير من الطاقة لذلك الامر لكي يتصدى له. الناس الذين يعانون من نوبات الهلع يشعرون أحيانا بآلام في الجسم وغالبا ما يذهبون إلى الطبيب. لانهم يعتقدون أن هناك تهديدا حقيقيا لحياتهم.
اخي القارئ عندما تحدث نوبات الهلع، قد تحس بشعور بغياب الواقع، كما انك ترى نفسك من وحيد وفي الطرف. كما انك قد لا تتعرف على المكان. نوبة الذعر هي تجربة فردية جدا. نادرا ما يكشف سلوك الشخص أنه أو أنها تعاني من نوبات الذعر في تلك اللحظة.
بعد ان تعرفنا على الاعراض الرئيسية لنوبات الهلع او الذعر غالبيتكم يسال ماهي هذه النوية وكيف تحدت..لا عليك ستعرف كل شيء فقط تريث وخد نفسا عميقا فهنا ستجد المعلومة الكاملة...قد تتساءل في نفسك وتطرح سؤال من قبيلما هي نوبات الذعر؟
الجواب هو ان هناك نظرية تفسر نوبات او هجمات الذعر باعتبارها إرثا من أسلافنا البدائيين. كانك تحس بحالة خطيرة أو مهددة للحياة، فالجسم البشري حيناها يستعد للهجوم ولتشغيل كل قواه لمحاربة هذا الخطر.لذالك يصبح التنفس سريعا، وتصاب بتعرق مفرط لانها تعتبر من الخصائص الرئيسية لهذا الاستعداد الذي يعده الجسم للبقاء على قيد الحياة.
اليوم أي حالة مجهدة تسبب نفس الأعراض، على الرغم من أنه قد لا يكون هناك أي تهديد لحياتك. بعد ان تعرفت على هذه النوبة سوف تطرح سؤال اخر من قبيل ماذا علي ان افعل؟ لا تشعر بالقلق ! ليس هناك تهديد حقيقي لحياتك. يمكنك التحكم في نوبات الذعر الخاصة بك. وأوضحت طبيبة نفسية اسمها الدكتورة "Vinita Mehta" لمعرفة المزيد عن هذه الدكتورة اضغط هنا اوضحت هذه الذكتورة ما يجب عليك القيام به على الفور بعد بدء الهجوم:
  1. تذكر ان نوبة الهلع لن تقتلك ولن تجعلك ضعيف او جبان
  2. الحصول على مكان هادئ
  3. تاخد نفسا عميقا
  4. قم بالاسترخاء فحسب
بعد ان تعرفت على ماهي نوبات الذعر واعراضها وماذا عليك فعله عندما تصاب بها...الان يتبادر الى ذهنك سؤال هو هل يمكن التخلص او كيف يمكن التخلص من نوبات الهلع او الذعر الى الابد.
للتخلص من هذه النوبة للابد يوصي الطبيب النفسي بما يلي:
  1. تجنب المواقف العصيبة
  2. تعلم الاسترخاء (النوم جيدا, الراحة بانتظام , تناول الطعام الصحي...)
  3. استشر طبيبا وقم بفحص جسمك كله
نتمنى ان نكون قد قمنا بتقديم ولو القليل من الاستفاذة ان اعجبك الموضوع فلا تنسى مشاركته مع اصدقائك كي تعم الاستفاذة...كن انت المصدر للمعلومة. وبالتوفيق مع موضوع جديد.

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات