عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

إذا كنت تعاني من الصداع، وانخفاض الطاقة، والأرق، فهذه هي الاسباب

معظمنا يعتقدون أن هذه الأعراض هي نتيجة العمل الشاق. ولكن يمكن أيضا أن تكون ناجمة عن انخفاض مستويات المغنيسيوم وفيتامين K في الجسم...لذالك في موقع عشاق الكلمات وخاصة في قسم التقافة سوف نعطيك فكرة حول هذه العناصر وما يجب عليك فعله.
المغنيسيوم: باللاتينيةMagnesium هو عنصر كيميائي فلزي في الجدول الدوري، رمزه الكيميائي Mg وعدده الذري 12، ترتيبه بين العناصر من حيث الوفرة في الطبيعة هو الثامن، ويشكل 3% من القشرة الأرضية. ويشارك المغنيسيوم في ما لا يقل عن 300 تفاعل كيميائي مختلف في جسمنا. فإنه يساعد على تحويل الغذاء إلى طاقة وخلق بروتينات جديدة من الأحماض الأمينية. هذا هو السبب في انها تستخدم لتخفيف القلق، والإجهاد، ومكافحة التعب.
يمكن المغنيسيوم منع الصداع المتكرر وحتى مساعدة في علاج الصداع النصفي. نقصه يقلل من مستويات السيروتونين، يسبب تضييق للأوعية الدموية ، ويؤثر على عمل الناقل العصبي.انخفاض مستويات المغنيسيوم يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والأرق.
من اهم مصادره:
 الكمية الموصى بها "The recommended dietary allowances RDA" هي 400 ملغ للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19-30 و 420 ملغ لكبار السن. 310 ملغ للنساء التي تتراوح اعمارهم بين 19-30 و 320 ملغ لكبار السن. وفيما يلي أهم المصادر للحصول على الجرعة اليومية من المغنيسيوم:
  1. سبانخ
  2. جوز
  3. أرز بني
  4. الخبز (وخاصة ولغرين)
  5. سمك
  6. لحم
  7. أفوكادو
  8. فيتامين ك

من اهم فوائد فيتامين k:
فيتامين k من البروتينات التي تعتبر أساسية لوقف النزيف. يمكن أن يسبب نقص في هذا الفيتامين الكدمات المفرطة أو النزيف. فوائد أخرى من فيتامين k التي تم اقتراحها ولكن لم يتم إثباتها علميا:
  1. تشمل الحماية من تكلس الشرايين
  2. الصمامات
  3.  وتقليل خطر كل من مرض الزهايمر 
  4. و تقليل خطر سرطان البروستاتا.
ويتعاون مع فيتامين D لقيادة الكالسيوم للعظام ومساعدته على الارتباط بها لجعل عظامك أقوى. انخفاض مستويات فيتامين K يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الكسور.
من اهم مصادره :
تختلف الكمية اليومية الموصى بها لفيتامين k حسب العمر والجنس والوزن. هنا هي المصادر العليا للحصول على جرعة يومية من فيتامين K الأعشاب مثل: 
  1.  الريحان
  2. حكيم
  3. الزعتر
  4. البقدونس
  5. الكزبرة
  6. المارجورام
  7. والثوم .
الخضار الخضراء مثل الكالي والسبانخ والخضر الخردل، والكرات، والخضروات البنجر، الخضر اللفت والخضر الأخرى.
سلطة الخضر مثل البصل الأخضر، حديقة كريس، راديتشيو، الجرجير، الخس رومين والخس الأحمر والصواريخ والكرفس والخس فيض. الخضراوات براسيكا مثل براعم بروكسل، القرنبيط، الملفوف، باك تشوي، الملفوف سافوي، والقرنبيط. التوابل الساخنة مثل الفلفل الحار، الفلفل الحلو، مسحوق الفلفل الحار، والكاري. مصادر أخرى كبيرة: الهليون، الشمر، الكراث، البامية، المخللات، فول الصويا، زيت الزيتون، والفواكه المجففة.
تأكد من طلب المشورة من الطبيب قبل تناول المغنيسيوم وفيتامين K، لأن الاستخدام المفرط للفيتامينات الطبية  يمكن أن يسبب الآثار الجانبية والتفاعل مع أدوية أخرى. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن تكون أكثر من كافية من المغنيسيوم اللازم وفيتامين K لجسمك.

المصدر

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات