عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

هل سيتم تعويض بطارية lithium-ion ببطارية magnésium-ion في الهواتف الذكية

بطاريات magnésium-ion قد تحل في نهاية المطاف محل بطاريات lithium-ion، في التصاميم التكنولوجية الحديثة  وستكون هذه البطاريات الجديدة أكثر أمانا وأكثر كفاءة من تلك المستخدمة حاليا. ومع ذلك، تسويقها ليس بعد على جدول الأعمال، والباحثين لا يزالون يعملون عليها لحل العديد من المشاكل. يمكن أن يأتي حل جديد لتوفير الاستقلالية للهواتف الذكية لدينا من خلال بطاريات magnésium-ion،والتي من شأنها أن يكون لها القدرة على استبدال بطارياتlithium-ion. فريق من الباحثين من مختبر بيركلي، معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومختبر أرغون الوطني يعملون على مثل هذا المشروع، وقد أحرز تقدم مؤخرا، تقارير Futura-Sciences قالت ان .سامسونج، الان تعمل على بطاريات الجرافين المتوقع أن تستمر لفترة أطول بكثير وإعادة شحن في اثني عشر دقيقة فقط.
بطاريات المغنيسيوم أيون بدلا من ليثيوم أيون
ميزة المغنيسيوم على الليثيوم هو أن لديها كثافة طاقة أعلى. وقد دفع هذا الشركات مثل تويوتا للاستثمار في البحث والتطوير على بطاريات المغنيسيوم السائل بالكهرباء. ولكن هذا يسبب تآكل المكونات ولا يمكن استخدامه بشكل فعال في الهواتف الذكية لدينا. 

واعتمادا على الدراسة التي تم نشرها في Nature Communications، مؤكدة في إمكانات بطاريات المغنيسيوم أيون، على وجود صيغة لخلق كفاءة الكهرباء الصلبة على الأقل مساواة مع بطاريات الليثيوم. وجدوا في نهاية المطاف موصل الذي يتميز بخصائص مثالية. وبالتالي، فإن المادة، وهي سبانيل الإسكنديوم والسيلينيوم، وهي مادة معدنية من عائلة أكاسيد المغنيسيوم، ستجعل من الممكن تصنيع نوع جديد من البطاريات الموثوقة. النتائج الأولى على أي حال مشجعة جدا: "la spectroscopie par résonance magnétique nucléaire" جعل من الممكن الكشف عن سرعة حركة أيونات المغنيسيوم في المواد، مما يثبت أنها يمكن تكون واعدة للغاية. 

لا تزال هناك العديد من المشاكل التي يتعين حلها لرؤية هذه البطاريات تظهر في السوق. على سبيل المثال مشكل صغير مع الإلكترونات. وليس من المؤكد بأي حال من الأحوال أن بطاريات ليثيوم أيون سوف تجد خلفائها مع بطاريات المغنيسيوم أيون، ولكن لا يزال بإمكاننا أن نأمل. نحن لسنا متأكدين بعد من العواقب ولكن هذه التكنولوجيا الجديدة من شأنها أن تجعل البطاريات أكثر أمانا، وخاصة من حيث القابلية للاشتعال. بديل آخر من المتوقع أن يظهر، هي بطاريات الصوديوم أيون، التي تشحن  10 مرات أسرع بالاضافة الى  10 سنوات من العمل.

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات