عشاق الكلمات عشاق الكلمات
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

طرق للتمييز بين النوبة القلبية ونوبة الهلع مهم جدا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متتبعي موقع عشاق الكلمات الاوفياء كما تعرفون ان هناك نوبات من الذعر ونوبات قلبية لهما نفس الاعراض تقريبا ، مثل ألم شديد في الصدر، والتعرق، والتفاوت في التنفس، والغثيان. في الحقيقة يمكن لنوبة قلبية أن تسبب الذعر وبالتالي من المرجح أن الناس يقومون بالخلط بين الاثنين. ولكن في هذا المقال المهم سوف نتعرف على طرق التمييز بينهما على نحو فعال.
1-كيفية التعرف على نوبة قلبية
الناس يصفون الألم أثناء الأزمة القلبية كالتشنج او القبض. ولكن كقاعدة عامة، يظهر الألم في وسط الصدر ويمكن أن يتحرك نحو الأسفل على طول الذراع الأيسر وعلى طول الظهر.يمكن أن ينتشر الألم أيضا في منطقة الرقبة والأسنان والفك. شدة الألم يمكن أن تتغير.يستمر الألم لأكثر من خمس دقائق ولا يؤثر على تنفس الشخص.ويقتصر الشعور بالوخز عموما في معظم الحالات إلى الذراع الأيسر. وغالبا ما يصاحب ذلك عرق بارد، ومشاعر الغثيان، يشعر الناس بالخوف الذي يرتكز على الألم في صدورهم، ويصبحون خائفين من الموت.
وكقاعدة عامة، بالإضافة إلى ما سبق، فإن الفرد غالبا ما يعاني من التنفس السريع، بصرف النظر عن الحالات التي تثير فيها النوبة القلبية شعورا بالذعر.إذا كان لديك هذه الأعراض لأكثر من 5 دقائق، قم باستدعاء سيارة إسعاف. إذا كنت لا تستطيع ذلك، اطلب من شخص أن يأخذك إلى أقرب مستشفى في أقرب وقت ممكن.
2-كيفية التعرف على نوبة الذعر او الهلع
على الرغم من سوء الفهم واسع الانتشار، يمكن أن تحدث نوبة الذعر في أكثر الظروف العادية. وعادة ما تصل أعراض نوبة الذعر إلى ذروتها بعد 10 دقائق.ويتركز الألم في منطقة الصدر، ولها طابع متموجة لذلك: يرتفع ثم يسقط.لا يقتصر الشعور بالوخز الذي يمكن أن يحدث خلال نوبة الذعر على الذراع اليسرى ولكن يمكن أن تظهر أيضا في الذراع اليمنى والساقين والأصابع.خلال نوبات الهلع، يواجه الناس مخاوف غير عقلانية، مثل الخوف من الخنق أو الجنون.إذا لم تتمكن من معرفة ما إذا كنت تعاني من نوبة ذعر أو نوبة قلبية، راجع الطبيب على الفور.
الانتظار ليس هو الحل الأفضل في كلتا الحالتين. إذا تبين أن لديك نوبة قلبية، يمكن أن تموت إذا كنت في حالة لم تتلقى المساعدة الطبية الفورية. نقص الدعم الطبي خلال نوبة الذعراو الهلع يمكن أن يجعل الأعراض أسوأ ويؤدي إلى نوبات اخرى .
"الفحص في الوقت المناسب والرعاية من أخصائي يمكن أن تحسن نوعية حياتك وكذلك متوسط ​​العمر المتوقع".

عن الكاتب

عشق الكلمات عبارة عن مدونة يوجد مقرها بالمملكة المغربية , و قد تم تأسيسها من طرف "سعيد الحسناوي" ، و من أهم أهدفها المساهمة في إثراء و تعزيز المحتوى العربي في مجال التقافة والمعلومات العلمية والادبية وايضا المساهمة في تقديم الدروس وكل ما هو مفيد للشباب العربي.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عشاق الكلمات